الجمعة، 9 يوليو 2021

ما هو افضل وقت لزيارة لبنان؟ الطقس في لبنان بالتفصيل

ما هو افضل وقت لزيارة لبنان؟ يجب أن نعرف طبيعة الطقس في لبنان بالتفصيل قبل زيارتها، أفضل المواسم لزيارة لبنان هي الربيع والخريف ولكن يمكنك السفر هناك على مدار السنة تقريبًا، يمكنك السفر إلى لبنان في أي وقت من السنة ولكن إذا كنت تعاني من الحر فمن الأفضل تجنب ذروة الصيف، الشتاء في لبنان معتدل في السهول ويستمر موسم التزلج من ديسمبر إلى مايو في الجبال، الربيع والخريف مثاليان تمامًا حيث يكون الجو دافئ ولكن ليس بشكل مفرط، في جميع أنحاء الريف تزهر النباتات وتتزين لبنان بالزهور.

ما هو افضل وقت لزيارة لبنان؟ الطقس في لبنان بالتفصيل


أفضل وقت للسفر إلى لبنان

 ديسمبر - مارس (الشتاء)

 الشتاء في لبنان معتدل نسبيًا حيث تكون الأيام دافئة والليالي باردة كما أنها ليست مزدحمة للغاية خلال هذا الوقت حيث يكون موسم الذروة السياحي قد انتهى وتبدأ الرياضات الشتوية أيضًا بكامل قوتها مما يجعلها أكثر متعة.


 أبريل - مايو (الربيع)

يأتي الربيع بطقسه اللطيف ووجوهه السعيدة، سوف تشاهد الجبال المغطاة بالثلوج تتداخل مع الزهور الملونة المتفتحة، يوفر لك الربيع أيضًا فرصًا للرحلات والمشي لمسافات طويلة، إنه أيضًا وقت جيد جدًا لزيارة لبنان.


 يونيو - سبتمبر (الصيف)

فترة الصيف في لبنان هي أفضل وقت للزيارة للاستمتاع بكل تفاصيلها سوف تستمتع بشواطئ لبنان الجميلة ويكون الطقس مشرقًا ودافئًا مما يجعل الأنشطة في الهواء الطلق ممكنة وممتعة والاستمتاع بالخروج ليلا والتنزه بحرية، الصيف في لبنان مليء بالمرح والأنشطة حيث حفلات الشاطئ والفعاليات الثقافية والأنشطة الخارجية والمزيد من الأشياء الترفيهية تحت السماء صافية دائمًا والطقس دافئ ومريح.



اختار الوقت المناسب حسب نوع الرحلة

 رحلة رياضية

يضم لبنان ست محطات تزلج ويستمر موسم التزلج من ديسمبر إلى مايو، اعتبارًا من مايو فصاعدًا ستتمكن من الاستمتاع بالشواطئ أو السباحة أو تجربة التزلج على الماء أو ركوب الأمواج شراعيًا أو الإبحار، لا تنس زيارة الشواطئ في الجنوب الأجمل في البلاد.



 رحلة التنزه في الطبيعة

 أفضل وقت في السنة للقيام برحلة وسط الطبيعة والمشي لمسافات طويلة في لبنان هو الخريف حيث تكون خفت حرارة الصيف والريف أصبح جميل حيث يمكنك السفر في الربيع لاكتشاف الريف المليء ببساتين الزيتون وكروم العنب أو لاستكشاف محمية الشوف.


 رحلة استكشافية 

للقيام برحلة استكشافية لاكتشاف الحياة النباتية والحيوانية في لبنان انطلق في رحلة استكشافية عبر المناطق الجبلية في لبنان مثل بشري بحثًا عن أشجار الأرز التي ترمز إلى البلد من الأفضل السفر في الربيع أو الخريف، سترى أيضًا أشجار الصنوبر والعديد من أشجار الفاكهة وقد تكتشف النسور والصقور والطيور والبوم ولا تنسوا السلاحف الخضراء والفقمة الراهب في حديقة جزر النخيل.


رحلة للكشف عن تراث لبنان التاريخي

اختار السفر في الربيع أو الخريف لاستكشاف تراث لبنان التاريخي شاسع، اكتشف طرابلس أو جبيل وبالطبع بيروت العاصمة، الحضارات المختلفة التي خلفت بعضها البعض في لبنان منذ زمن الفينيقيين تركت وراءها العديد من الآثار مثل عنجر والوادي المقدس وبعلبك وغيرها وكلها مصنفة من قبل منظمة اليونسكو.



قد يعجبك أيضًا 

السياحة في لبنان في الشتاء

أطول شلال في لبنان شلال جزين 

شلال أفقا في لبنان بالصور 

مغارة جعيتا بالصور 

السياحة في بعلبك لبنان بالصور 

أجمل أماكن سياحية في لبنان بالصور 

أجمل شلالات لبنان بالصور 

صخور الروشة أجمل معالم 

متحف بيروت الوطني بالصور 

مدينة جبيل التاريخية بالصور 

شلال باتارا جورجي في لبنان بالصور

شلالات يحشوش في لبنان